20
الأربعاء, تشرين1
15 مواد جديدة

ثمنوا التوصل لحل نهائي لقضية للمبتعثين: لجنة مبتعثي وزارة التعليم العالي بالخارج: بدء صرف الدفعة الأولى من متأخرات المبتعثين

Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

بعثت لجنة مبتعثي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالخارج لبروفيسور إنتصار صغيرون الزين وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ووكيل الوزارة   ببرقية  شكر وتقدير وعرفان وأمتنان لجهودهم  المقدرة في تذليل كافة الصعاب والعقبات في حل قضية المبتعثين بالخارج والتي استمرت لأكثر من 18 شهرا.
وكشفت البرقية عن  بداية اجراءات استلام الدفعة الأولى من المتأخرات. مثمنين  الدور المحوري الذي لعبته بروفيسور إنتصار في تسهيل وتسريع عملية المعالجة بالتنسيق المتواصل مع  الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء ونظرائها من الوزارات المختلفة المعنية بأمر مبتعثي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالخارج، واشادت البرقية  باجتماعاتها المتواصلة مع وزير المالية والاقتصاد الوطني ومحافظ بنك السودان والتي  أثمرت عن وضع خطة عاجلة لصرف المتأخرات، مما كان له الأثر الطيب في نفوس جميع المبتعثين، وذلك لمتابعتها الدقيقة واللصيقة لتحويل المبالغ المصدقة.
وقدموا فى ختام البرقية خالص الشكر  والتقدير للوزيرة في تواصلها المباشر والمستمر مع اللجنة طيلة الفترة الماضية، حيث قطعت الوزيرة وعدا بأن تستمر بنفس الروح في البدء في اجراءات المبالغ المتأخرة للشهور التالية فورا، إيمانا منها وتقديرا للظروف التي مر بها المبتعثين في الفترة الماضية، منعا لأي آثار سلبية.
ونقلت وزيرة التعليم العالي للجنة  تقديرها واحترامها لجهود الشركاء في المعالجة السريعة لحل قضايا مبتعثي وزارتها، إلى جانب تقديرها للدور الكبير والبارز الذي لعبته اللجنة للوصول لهذه الحلول .